أفظع طرق التعذيب في العصور الوسطى!

لجأ الإنسان للتعذيب منذ القدم , وتفنن في ابكتار طرق وحشية للتعذيب بحيث تجعل الضحية يتمنى الموت ألف مرة على أن يخضع للتعذيب ومن أبرز أساليب التعذيب التي ظهرت على مر الزمان:


1- التعذيب بالمنشار: 

يُعلق الضحية بالمقلوب وقدماه متباعدتان , والحكمة من جعله مقلوباً هو أن الدم سوف يتجمع عند رأسه وذلك يؤدي إلى بقاء الضحية صاحياً ليشعر بكل دقيقة وثانية أثناء نشره بالمنشار , فيرى نفسه يُشق إلى نصفين .




2- شوكة الهراطقة:

يغرز الطرف الأول لهذه الأداة تحت الذقن بينما يغرز الطرف الثاني تحت الرقبة ويُثبت أعلى القفص الصدري ويربط الحزام الجلدي حول الرقبة بإحكام وهي من أقسى طرق التعذيب حيث تمنع هذه الأداة الضحية من الحركة.




3- المرشة الحديدية:

تُملأ هذه المرشة بالرصاص المصهور أو الزيت المغلي وتصبه داخل معدة الضحايا وعلى ظهرهم وعلى أعضائهم الحساسة.





4- كاسر الأصابع:

توضع أصابع الضحية بين فكي هذه الأداة ويتم إغلاقها ببطئ حتى يُسمع صوت تكسر الأصابع .




5- مقلاع الثدي:

هذه الأداة مخصصة لتعذيب النساء وخاصة اللواتي يُتهمن بالزنا وارتكاب الفاحشة حيث يتم اقتلاع أثدائهن من الجذور وذلك من خلال تثبيت هذه الأذاة بإحكام على ثدي الضحية وشدها بقسوة حتى تظهر عظام القفص الصدري وكانت تعتبر هذه الطريقة  من أشد طرق التعذيب لدى النساء.



6- المخلعة:

جرى تصميم هذه الأداة بغرض خلع وتمزيق كل جزء من أجزاء جسم الضحية حيث يستلقي الضحية على هذه الأداة ويتم ربطة من الكوعين والمعصمين ثم تتم إدارة البكرات مما يؤدي إلى شد الجسم وتمديده لدرجة فظيعة حتى تتمزق أجزاء الجسم.





7- التابوت الحديدي:

يحتوي هذا التابوت من الداخل على مسامير موضوعة بعناية حتى لا تخترق أي جزء حيوي كالقلب أو الرئة وذلك حتى لا يموت الضحية ويبقى تحت التعذيب لأطول فترة ممكنة.



8- عجلة كاثرين:

يُثبت الضحية في طرفها بشكل منحني ثم يدخل قضيب معدني في وسطها وبعدها يتم جلب الكلاب أو الذئاب الجائعة , ويتم تدوير العجلة باستمرار فيتم شَي جسد الضحية قليلاً ثم تدور العجلة نحو الأعلى فيرتفع جسد الضحية صوب الكلاب والذئاب الجائعة التي تنهش لحمه المشوي ثم يعاد شَيه من جديد وهو حي طبعاً , حتى لا يبقى في جسمه سوى العظام .



9- الإجاصة:

تتكون من أربع أجنحة حديدية كأجنحة الفراشة تكون مطوبة ثم تتفتح عند تدوير مفتاح يوجد في آخرها كما يوجد على رأس هذه الأداة مسمار حاد يساعد في غرزها في المكان المطلوب , حيث غالباً ما تغرز في فتحة الشرج للمتهمين باللواط وفي المهبل عند النساء المتهمات بالزنا.





10- كرسي محاكم التفتيش:

هو عبارة عن كرسي يحتوي على المسامير في كل بقعة منه وقد يصل عددها إلى 1300 مسمار يجلس عليه الضحية عارياً ويتم توثيقه بالأربطة والأحزمة الجلدية حتى لا يتمكن من الحركة




11- التعذيب بالجرذان:

حيث يتم تجويع الجرذان لعدة أيام ثم يؤتى بالضحية عارياً ويُحشر عضوه الذكري وخصيتاه وذلك بعد أن يتم دهنها بمادة حلوة حيث ستنقض الجرذان على على الأعضاء التناسلية للضحية بعنف ونهشها دون توقف .




12- الربط بالأحصنة:

حيث يربط يدي ورجلي الضحية إلى حصانين أو جملين متعاكسي الإتجاه ثم يؤمران بالإنطلاق بأقصى سرعة مما يؤدي إلى تمزق الضحية وانشطاره إلى نصفين.



13- الحمار الإسباني: 

يمتطي الضحية هذا الجهاز وهو عاري تماماً حيث أن ظهر هذا الحمار عبارة عن قطعة حديدة حادة جداً وقاطعة , بعد أن يمتطي الضحية هذا الحمار تُربط الأثقال أسفل قدميه حتى تشده إلى الأسفل ويبقى على هذا الحال حتى ينشطر إلى نصفين , ومن الممكن أن تستغرق هذه العملية أسبوعاً كاملاً نظراً لأن الأمر يتم ببطئ شديد .





14- الخازوق :

أما بالنسبة للخازوق فالصور أبلغ من الشرح ...





























المصدر




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مفتاح المعرفة | Al Ma3rfa Key تصميم بلوجرام © 2014

يتم التشغيل بواسطة Blogger.